بسم الله الرحمن الرحيم
الأخوة الكرام في الساحة المفتوحة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولاً :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولاً :
هل تقبلوني ضيفاً عندكم في ساحتكم الموقرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ثانياًأُكمل ما بدأت به من أمر بمعروف ونهي عن منكر - ووالله لو أدى ذلك إلى طردي من الإنترنت جميعها -
ثانياًأُكمل ما بدأت به من أمر بمعروف ونهي عن منكر - ووالله لو أدى ذلك إلى طردي من الإنترنت جميعها -
ثالثاً : عندما قام المشرف الموقر من إيقافي من الساحة الإسلامية - لا لشيئ إلا أن يخلو لهم الجو مع أدعياء الإرجاء - فأقول له :
لا تظن أنك فعلت شيئاً بل والله ما زادني ذلك إلا تثبيتاً والحمد لله .
فمساكين أنتم يا أهل الإرجاء .
إما أن نتبع أشياخكم أو نُلقى في جهنم خالدين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
مع أن الساحة هناك تعج بمئات من الذين يسبون أهل العلم والمسلمين بأفظع السباب ولا حياة لمن تنادي عندما تستنكر طالما أن ذلك بعيد عن أشياخهم المعصومين !!!!!!!!!!! وبعد إخوتي الكرام نعود لأصل الموضوع :
==========================
==========================
الله المستعان .
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد .
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد .
أولاً قبل الخوض في أي نقاش أريد أن اُبين لأخوتي الكرام من هم العلماء .
*********قال الإمام أحمد رحمه الله تعالى :
((((((((( أصول السنة عندنا :
*********قال الإمام أحمد رحمه الله تعالى :
((((((((( أصول السنة عندنا :
التمسك بما كان عليه أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم والإقتداء بهم ))))))))) . - شرح أصول الإعتقاد للالكائي / 317 - .
**********وقال عبد الله بن مسعود رضي الله عنه :
((((((( من كان منكم مُستناً فليستن بمن قد مات فإن الحي لا تؤمن عليه الفتنة .)))))))).- جامع البيان لإبن عبد البر رحمه الله 1 / 97 .- .
*************وقال شيخ الإسلام بن تيمية رحمه الله - وهذا مهم أخي فتدبر - :
(((((((( من نصب شخصاً كائناً من كان فوالى وعادى فيه على موافقته في القول والفعل فهو من الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعاً ))))))) - الفتاوى الكبرى 2 / 239 - .
==============
**********وقال عبد الله بن مسعود رضي الله عنه :
((((((( من كان منكم مُستناً فليستن بمن قد مات فإن الحي لا تؤمن عليه الفتنة .)))))))).- جامع البيان لإبن عبد البر رحمه الله 1 / 97 .- .
*************وقال شيخ الإسلام بن تيمية رحمه الله - وهذا مهم أخي فتدبر - :
(((((((( من نصب شخصاً كائناً من كان فوالى وعادى فيه على موافقته في القول والفعل فهو من الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعاً ))))))) - الفتاوى الكبرى 2 / 239 - .
==============
ثم إعلم أخي الكريم أن العالم ليس من حفظ القرآن والبخاري ومسلم وغيرهما
وتبحر في فنون العلوم الشرعية - لا وربي -
وتبحر في فنون العلوم الشرعية - لا وربي -
بل العالم هو من عمل بكل هذا وليس من حفظه .
وماذا أفعل برجل يحفظ كتاب الله ولا يعمل به إلا عندما يأمره سيده ؟؟؟؟؟؟؟
وماذا أفعل برجل يحفظ الصحيحين وغيرهما وهو لا يعمل بسنة نبيه صلى الله عليه وسلم .؟؟؟
إن العالم أخي من حمل أمانة تبليغ الدعوة إلى الله في كل زمان ومكان ولم يخشى في الله لومة لائم .
وماذا أفعل برجل يحفظ الصحيحين وغيرهما وهو لا يعمل بسنة نبيه صلى الله عليه وسلم .؟؟؟
إن العالم أخي من حمل أمانة تبليغ الدعوة إلى الله في كل زمان ومكان ولم يخشى في الله لومة لائم .
إن العالم أخي من حمل هموم الأمة على عاتقه وأطلق الفتوى تلو الفتوى في محاربة أعداء الله .
إن العالم أخي من جاهد في الله ودفع كيد الأعداء بكل ما أوتي من قوة .
إن العالم أخي من أمر بالمعروف ونهى عن المنكر - خاصة إذا إنتشر الفساد بين الناس والحكام - وهو يعلم أن ذلك فيه مقتله .
إن العالم أخي من ترك النوم والسبات وهو يرى شريعة الله قد نُحيت وطُبقت شريعة الطاغوت .
إن العالم أخي من يدري - وتلك من الفراسة - من يسأل عن الفتوى ولماذا .
فعن ابن عباس رضي الله عنه أنه جائه رجل سأله :
(((((( هل للقاتل توبة ؟؟
قال : لا
فلما إنصرف الرجل تعجب الصحابة من قوله .
(((((( هل للقاتل توبة ؟؟
قال : لا
فلما إنصرف الرجل تعجب الصحابة من قوله .
فأخبرهم أنه رأى الشر في عين الرجل فأجابه بما أجابه - فالله دره من عالم مفتي - .
وقبله كان معلمه الأول المصطفى صلى الله عليه وسلم :
((((((( فعندما سأله رجل رجل هل أقبل زوجتي في نهار رمضان ؟
قال : لا
وعندما سأله آخر نفس السؤال :
((((((( فعندما سأله رجل رجل هل أقبل زوجتي في نهار رمضان ؟
قال : لا
وعندما سأله آخر نفس السؤال :
قال : نعم
فأما الأول فكان شاب لا يملك نفسه فخشي عليه
وأما الثاني فكان شيخاً .
فأما الأول فكان شاب لا يملك نفسه فخشي عليه
وأما الثاني فكان شيخاً .
وتلك من فراسة المفتي .
==============
============
==============
============
ولكن هل معنى أن المسلم إذا إعترض على فتوى من عالم - وهو لا يُنكر أنه عالم - ولكنه لأنه علم الصواب من عالم غيره وبأدلة غيرها
هل معنى ذلك أنه أكل ونهش لحم ذلك العالم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والله إن هذا لعجيب .
هل معنى ذلك أنه أكل ونهش لحم ذلك العالم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والله إن هذا لعجيب .
إن كتب الفقه مليئة بمثل ذلك .
فهناك الكثير من طلاب العلم قد ردوا بعض فتاوى شيوخهم - دون تجريح - لأنهم رأوا أنها ليست صحيحة .
ولم يتهمهم أحد بأنهم أكلوا لحوم العلماء
وأنهم خاضوا في أعراضهم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وأنهم خاضوا في أعراضهم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
فاتقوا الله عباد الله
وتفقهوا في دينكم تفلحوا
والحمد لله رب العالمين
وتفقهوا في دينكم تفلحوا
والحمد لله رب العالمين