منتدى طلاب جامعة الحديدة

أخي الزائر إن لم تكن عضواً في المنتدى فنحن ندعوك لكي تنظم إلينا وشكراً تحيات مدير المنتدى طارق البغوي
منتدى طلاب جامعة الحديدة


    لعبة اللهجات الشعبيه

    شاطر

    سمو الأميرة
    مشرفة
    مشرفة

    انثى
    عدد الرسائل : 1838
    العمر : 28
    البلد : اليمن\بلدي الغالي
    القسم والمستوى : معلم حاسوب/مستوى الرابع"خريجه"
    المزاج : حب الشعر
    أختر علم دولتك :
      :
    السٌّمعَة : -1
    نقاط : 1510
    تاريخ التسجيل : 24/03/2008

    بطاقة الشخصية
    تخصصي: حاسوب
    المحافظة: الحديدة

    لعبة اللهجات الشعبيه

    مُساهمة من طرف سمو الأميرة في الأحد مايو 04, 2008 11:27 pm








    افاجئكم اليوم



    سوف نستمتع بموضوع جديد في منتدانا الغالي, وفي هذا القسم الرائع

    وأتمنا ان يتثبت هذا الموضوع

    ولكن قبل كتابة الموضوع اريد من جميع الأعضاء من- من غير أستثناء_

    أن يتفاعلوا بجديه وبحماس, مش نشوف العبارات التقليديه

    "موضوع رائع, مشكور, تقبل مروري, تسلم ع هذا الموضوع"........ألخ

    من المجاملات التي تقهر الواحد.


    بصراخة دعونا في هذا الموضوع نكون على البساط الأحمدي

    هذا الموضوع يتحدث عن الامثال الشعبية اليمنية
    نريد أن نعرف كل مدينة في اليمن ماهي أمثاها

    شروط هذا الموضوع: يجب كتابة المثل باللغة الشعبية ومثل ما هو

    ومن ثم نترجم هذا المثل بلغتنا العامية العربية حتى نفهمها

    يلا بنشوف كيف هي الأمثال :التعزيه والتهاميه والمحويتيه والأوصابيه.....ألخ

    أيش ننتظر يلا نبدأ
    وأسمحو لي أنا سوف أبدا بأول مثل
    واعذروني على هذا المثل لأنه يموتني ضحك

    والمثل هو:"إضرب الخُرج يفهم الحمار"
    هههههههه lol!


    هذا المثل يشبه المثل "العبد يقرع بالعصى , والحر تكفيه الأشاره"

    و"الخُرج" هو الكيس الذي يضعوه فوق الدابه"الحمار"

    فعندما يضرب الراعي "الخُرج" على طول نلاحظ الحمار يمشي
    وأنه قد فهم مطلب الراعي.


    يلا اللي بعدي من رح يكون؟؟!
    موفقين....... sunny sunny


    ندى الأيام
    مراقبة عامة
    مراقبة عامة

    انثى
    عدد الرسائل : 616
    العمر : 28
    البلد : اليمن
    القسم والمستوى : طالبة
    المزاج : عال
    العضوية : 20
    أختر علم دولتك :
      :
    السٌّمعَة : 1
    نقاط : 32
    تاريخ التسجيل : 12/12/2007

    بطاقة الشخصية
    تخصصي: حاسوب
    المحافظة: المحويت

    رد: لعبة اللهجات الشعبيه

    مُساهمة من طرف ندى الأيام في الإثنين مايو 05, 2008 12:10 am

    هههههههههههه

    موضوع حلو جدا وفكرة ممتاااااااااازة

    ان شاء الله باروح اسأل جدتي عن الامثال واجي لك صااااااااااااااااروخ

    ههههههههههه

    غني عن التعريف2
    عضو فعال
    عضو فعال

    ذكر
    عدد الرسائل : 106
    العمر : 29
    البلد : اليمن
    القسم والمستوى : كلية التربية قسم معلم حاسوب مستوى رابع
    المزاج : عشق الخيال
    العضوية : 104
    أختر علم دولتك :
      :
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 25
    تاريخ التسجيل : 04/03/2008

    بطاقة الشخصية
    تخصصي: حاسوب
    المحافظة: الحديدة

    رد: لعبة اللهجات الشعبيه

    مُساهمة من طرف غني عن التعريف2 في الإثنين مايو 05, 2008 12:15 am

    موضوع رائع وانا كمان باروح اجيب أمثال
    تحياتي Very Happy

    ندى الأيام
    مراقبة عامة
    مراقبة عامة

    انثى
    عدد الرسائل : 616
    العمر : 28
    البلد : اليمن
    القسم والمستوى : طالبة
    المزاج : عال
    العضوية : 20
    أختر علم دولتك :
      :
    السٌّمعَة : 1
    نقاط : 32
    تاريخ التسجيل : 12/12/2007

    بطاقة الشخصية
    تخصصي: حاسوب
    المحافظة: المحويت

    رد: لعبة اللهجات الشعبيه

    مُساهمة من طرف ندى الأيام في الإثنين مايو 05, 2008 3:54 am

    من تغدى بكذبة ما تعشى بها

    المعنى

    اذا كنت اليوم كذبت ونجيت ، المرة القادمة لن تنجو منها 000
    [/size]

    Laughing

    طارق البغوي
    المدير العام للمنتدى
    المدير العام للمنتدى

    ذكر
    عدد الرسائل : 2833
    العمر : 29
    البلد : الجهورية اليمنية
    القسم والمستوى : خريج قسم الرياضيات 2010م
    المزاج : متقلب ( مزاج شاعر )
    أختر علم دولتك :
      :
    السٌّمعَة : 14
    نقاط : 985
    تاريخ التسجيل : 28/09/2007

    بطاقة الشخصية
    تخصصي: رياضيات
    المحافظة: الحديدة

    رد: لعبة اللهجات الشعبيه

    مُساهمة من طرف طارق البغوي في الإثنين مايو 05, 2008 4:30 am

    أنا فهمت تقريباً مشلك يا ندى

    بس مشعارف أكتب المعنى أي ألخص الي يدور في بالى


    واقول مثل جديد عندنا في تهامه

    و هو نفس مثل الاخت سمو بس تختلف الهجة
    ( أضرب البرثعة يفهم الحمار )


    ههههههه


    _________________

    أذا ما ذكرت أسمها بت أغفوا


    أعانقها في هدوء الحياء


    وصمت المحبة


    أرشف من هجرها


    نبع روحي


    لتنبت بين ضفائرها قصة


    تقول ألتقينا ...


    والكن ...


    على نصف حلم بكينا


    فتغتصب الشوق


    ندى الأيام
    مراقبة عامة
    مراقبة عامة

    انثى
    عدد الرسائل : 616
    العمر : 28
    البلد : اليمن
    القسم والمستوى : طالبة
    المزاج : عال
    العضوية : 20
    أختر علم دولتك :
      :
    السٌّمعَة : 1
    نقاط : 32
    تاريخ التسجيل : 12/12/2007

    بطاقة الشخصية
    تخصصي: حاسوب
    المحافظة: المحويت

    رد: لعبة اللهجات الشعبيه

    مُساهمة من طرف ندى الأيام في الثلاثاء مايو 06, 2008 4:03 am

    ههههههههههه

    عندنا مثل يقول

    جنان يخارجك ولا عقل يحنبك

    ههههههههه

    اعتقد انه مفهوم للجميع Exclamation

    للي ما فهم..
    يعني في اوقات تقع في مأزق نتيجة تفكير خاطئ ولكي تهرب منه الافضل ان تدعي انك مجنون

    بالتالي يكون عقلك قد اوقعك في مأزق والجنان هو الحل الوحيد


    هههههههه

    سمو الأميرة
    مشرفة
    مشرفة

    انثى
    عدد الرسائل : 1838
    العمر : 28
    البلد : اليمن\بلدي الغالي
    القسم والمستوى : معلم حاسوب/مستوى الرابع"خريجه"
    المزاج : حب الشعر
    أختر علم دولتك :
      :
    السٌّمعَة : -1
    نقاط : 1510
    تاريخ التسجيل : 24/03/2008

    بطاقة الشخصية
    تخصصي: حاسوب
    المحافظة: الحديدة

    رد: لعبة اللهجات الشعبيه

    مُساهمة من طرف سمو الأميرة في الثلاثاء مايو 06, 2008 11:23 pm

    والله الأمثله بدأت تطلع
    يلا أبدعونا
    والمثل حقك يا أخ طارق مثل حقي
    بس أختلف معنى الخُُرج بالكلمة"البرثعة"
    ههههههههههه

    ولسى ولسى في أمثال رووعة

    وانا عندي مثل
    وهو:"يالي متصدقين بالمرق, أهل بيتكم أحق"

    واعتقد مفهوم
    يعني أذا معك حاجة زايدة مش محتاجها فأعطي اهلك افضل ما تعطي الغريب
    "الأقربون أولى بالمعروف"

    يلا أطربونا بأمثلتكم........ sunny sunny

    طارق البغوي
    المدير العام للمنتدى
    المدير العام للمنتدى

    ذكر
    عدد الرسائل : 2833
    العمر : 29
    البلد : الجهورية اليمنية
    القسم والمستوى : خريج قسم الرياضيات 2010م
    المزاج : متقلب ( مزاج شاعر )
    أختر علم دولتك :
      :
    السٌّمعَة : 14
    نقاط : 985
    تاريخ التسجيل : 28/09/2007

    بطاقة الشخصية
    تخصصي: رياضيات
    المحافظة: الحديدة

    رد: لعبة اللهجات الشعبيه

    مُساهمة من طرف طارق البغوي في الأربعاء مايو 07, 2008 4:10 am

    وعندنا مثل شعبي مرة تهامي يقول
    لأي شخص لا يوفي بوعودة
    طبعاً أنا هسجل امثل كما هو بالهجة التهامية

    ( ( متقلبوا كم الماشلي ))

    وأنا متأكد أنكم مش هتعرفوا تقروة إلى لو كنتم تهاميين


    _________________

    أذا ما ذكرت أسمها بت أغفوا


    أعانقها في هدوء الحياء


    وصمت المحبة


    أرشف من هجرها


    نبع روحي


    لتنبت بين ضفائرها قصة


    تقول ألتقينا ...


    والكن ...


    على نصف حلم بكينا


    فتغتصب الشوق


    عبدالباسط الشميري
    مشرف
    مشرف

    ذكر
    عدد الرسائل : 461
    العمر : 36
    البلد : Yemen
    القسم والمستوى : graduated
    المزاج : poetry
    العضوية : 40
      :
    السٌّمعَة : 1
    نقاط : 153
    تاريخ التسجيل : 13/01/2008

    بطاقة الشخصية
    تخصصي: إنجليزي
    المحافظة: تعز

    رد: لعبة اللهجات الشعبيه

    مُساهمة من طرف عبدالباسط الشميري في الأربعاء مايو 07, 2008 9:22 am

    شكرا أيتها الأخت الطيبه على هذه الفكره البسيطه والمتواضعه...........




    ولكن .........هناك ملاحظه !!!!!! يقولون أهل تعز ( أضرب الوطاف للحمار يزهد )وليس الخرج!!!!!!! أوكاي

    عبدالباسط الشميري
    مشرف
    مشرف

    ذكر
    عدد الرسائل : 461
    العمر : 36
    البلد : Yemen
    القسم والمستوى : graduated
    المزاج : poetry
    العضوية : 40
      :
    السٌّمعَة : 1
    نقاط : 153
    تاريخ التسجيل : 13/01/2008

    بطاقة الشخصية
    تخصصي: إنجليزي
    المحافظة: تعز

    رد: لعبة اللهجات الشعبيه

    مُساهمة من طرف عبدالباسط الشميري في الأربعاء مايو 07, 2008 9:28 am

    ويقولون أيضا ( كمن حمار سجمه ابيض ) هذا المثل ينطبق على الفتاه التي تشوف أنها متميزه في الجمال وأنها أحلى من غيرها ولكنها للأسف بل وفي حقيقة الأمر تحمل في نفسها الخبث وبشاعة وردائة الأنوثه

    ماجد العريفي
    إعلامي
    إعلامي

    ذكر
    عدد الرسائل : 681
    العمر : 30
    البلد : اليمن
    القسم والمستوى : خريج قسم معلم حاسوب
    المزاج : سكر
    العضوية : 15
    أختر علم دولتك :
      :
    السٌّمعَة : 10
    نقاط : 198
    تاريخ التسجيل : 11/11/2007

    بطاقة الشخصية
    تخصصي: حاسوب
    المحافظة:

    رد: لعبة اللهجات الشعبيه

    مُساهمة من طرف ماجد العريفي في الأربعاء مايو 07, 2008 9:34 am

    1. / دبجة بغيرك كأنة على الجدار
    2. / طعنة تَجْبِر، وكلمة ماتجبِرش
    3 / من د خَلك بين الأعداء ، قال محبوب قلبي بينهم
    4 /وجع ساعه ولا كٌل ساعه
    5 /لو غاب البس ترندع الفار
    6/ ياموزع المرق أهل بيتك أحق

    عبدالباسط الشميري
    مشرف
    مشرف

    ذكر
    عدد الرسائل : 461
    العمر : 36
    البلد : Yemen
    القسم والمستوى : graduated
    المزاج : poetry
    العضوية : 40
      :
    السٌّمعَة : 1
    نقاط : 153
    تاريخ التسجيل : 13/01/2008

    بطاقة الشخصية
    تخصصي: إنجليزي
    المحافظة: تعز

    رد: لعبة اللهجات الشعبيه

    مُساهمة من طرف عبدالباسط الشميري في الأربعاء مايو 07, 2008 9:37 am

    ملاحظه
    السجم يعني ...الفم ........اوهههههه يالطيف والهنجمه!!!!!!! .....ا
    يقولون أيظا ( عرعره برقه على جبل ) هذا المثل يطلق على من يغنج ويتدلع على شخص مستغني ولا يفكر فيه أبد فعنده الأمر على حد سواء مإإن عاش هذا المغرور ولا مات .....أوهههههه ياحسرة قلبي على ذا النينووووو

    وردة الخريف
    نائب المدير
    نائب المدير

    انثى
    عدد الرسائل : 1374
    العمر : 29
    البلد : اليمن
    القسم والمستوى : معلم حاسوب
    المزاج : ممتاز
    العضوية : 75
      :
    السٌّمعَة : 9
    نقاط : 586
    تاريخ التسجيل : 21/01/2008

    بطاقة الشخصية
    تخصصي: حاسوب
    المحافظة: الحديدة

    رد: لعبة اللهجات الشعبيه

    مُساهمة من طرف وردة الخريف في الأربعاء مايو 07, 2008 9:47 am

    فكرة حلوة ياسمو الاميرة

    في مثل يقول

    السراج المغزوز ولا الغدرة

    المغزوز يعني اضائته ضعيفة او حاجة زي كذا
    الغدرة يعني الظلام


    _________________
    نعيب زماننا والعيب فينا ... وما لـزماننا عيب سوانــا
    ونهجو ذا الزمان بغير ذنب ... ولو نطق الزمان لنا هجانا

    عمر النجاده
    مراقب عام المنتدى
    مراقب عام المنتدى

    ذكر
    عدد الرسائل : 630
    العمر : 29
    البلد : اليمن
    القسم والمستوى : خريج / مختبرات طبــــيـــــه
    المزاج : طبيعــــــي
    العضوية : 107
    أختر علم دولتك :
      :
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 202
    تاريخ التسجيل : 08/03/2008

    بطاقة الشخصية
    تخصصي: طب
    المحافظة: الحديدة

    رد: لعبة اللهجات الشعبيه

    مُساهمة من طرف عمر النجاده في الأربعاء مايو 07, 2008 11:14 am

    آخر زبيب الغطا
    من أمثال صنعاء ؛ الغطا هنا : الطبق المصنوع من الخوص .. يضرب المثل لما بقي من الشيء النفيس وفي معنى المثل قولهم: آخر العنقود ؛ كناية عن أصغر الأولاد.

    عيش ترى عجب / أطلب عمر تنظر عجب
    أي أطلب المزيد من العمر ترى المزيد من العجائب .

    العرق دساس
    أصله من الحديث الشريف" إياكم وخضراء الدمن فإن العرق دساس" يقال عادة في نزوع الفرع إلى أصله في القبح.

    قارب الخوف تأمن
    والمعنى أن الدنو من مواطن الخوف كفيل بزوال المخاوف.
    [center]العال في ثمنه
    العال: الشيء الجيد ، والمعنى أن السلعة الجيدة تعرف من ثمنها.
    ويقال: الحالي غالي

    علم البلا ما يختفيش
    يختفيش : يختفي ، والشيء للدلالة على ضمير الغائب .. والمعنى أن خبر الشر سرعان ما ينتشر ويشيع بين الناس.
    عدل العود مادام يتعدل
    يضرب في الحث على تربية الطفل وتقويم أخلاقه وسلوكه في الوقت المناسب.

    عقل بورعي
    البورعي :طائر معروف من فصيلة العصافير كثير الحركة .. يضرب في الشخص إذا كان غير رصين العقل.

    آح ولا داخل
    لا : بمعنى إلى .. يضرب لمن يختزن الألم في صدره ولا يبوح به لسبب من الأسباب .


    طبعا هنا احب ان اتوجه بجزيل شكري وعظيم تقديري للاخت الفاضلة
    "سمو الأميرة"
    التي جسدت معنى السمو في معظم مواضيعها الرائعة والهادفة ومنها هذا الموضوع الذي تسعى من خلاله لإبراز ذلك الكنز المدفون في حياتنا
    - الثقافة الخاصة بالشعب اليمني-
    حيث وان لكل بلد ثقافته الخاصة به والتي تنعكس في مجمل تفاصيل حياة من يقطنون فيه ومن تلك الثقافات الامثلة الشعبية.



    بعض الامثلة منقولة


    تقبلي مروري مع خالص تقديري




    _________________

    ندى الأيام
    مراقبة عامة
    مراقبة عامة

    انثى
    عدد الرسائل : 616
    العمر : 28
    البلد : اليمن
    القسم والمستوى : طالبة
    المزاج : عال
    العضوية : 20
    أختر علم دولتك :
      :
    السٌّمعَة : 1
    نقاط : 32
    تاريخ التسجيل : 12/12/2007

    بطاقة الشخصية
    تخصصي: حاسوب
    المحافظة: المحويت

    رد: لعبة اللهجات الشعبيه

    مُساهمة من طرف ندى الأيام في الأربعاء مايو 07, 2008 8:51 pm

    امثال رووووووووووعة

    وخصوصا المثل الذي يقول

    أح ولا داخل


    هذا المثل نستخدمه كثيرا في حياتنا


    ههههههههههه

    سمو الأميرة
    مشرفة
    مشرفة

    انثى
    عدد الرسائل : 1838
    العمر : 28
    البلد : اليمن\بلدي الغالي
    القسم والمستوى : معلم حاسوب/مستوى الرابع"خريجه"
    المزاج : حب الشعر
    أختر علم دولتك :
      :
    السٌّمعَة : -1
    نقاط : 1510
    تاريخ التسجيل : 24/03/2008

    بطاقة الشخصية
    تخصصي: حاسوب
    المحافظة: الحديدة

    رد: لعبة اللهجات الشعبيه

    مُساهمة من طرف سمو الأميرة في الأربعاء مايو 07, 2008 9:00 pm

    مشكوريين كلاً من الأخوه ندى الأيام وماجد العريفي و ذكريات وعبد الباسط وعمر النجاده
    وعلى رأسهم المدير طارق البغوي

    وأما بخصوص مثال الأخ طارق ما قدرت أقرأه هههههههههه

    وأما مثال الأخ عبد الباسط بخصوص الحمار
    كل قرية يختلف عندها معنى "الخُرج" ههههههههههههه
    بس مقبوله منك

    وانتي يا ذكريات مثالكم يشبه مثالنا بس نحن نقول"السراج المغلفف ولا الغدره"
    هههههههههه
    وانا عارفة انكم مش رح تفهموا كلمة مغلفف
    معناته الضوء البسيط
    واعتقد الحجاريه فاهمين هذا المعنى

    والأخ عمر أنا أتشكرك على الأمثال الرائعة
    ومنتظره منك ومن الجميع كل جديد......... sunny sunny



    ندى الأيام
    مراقبة عامة
    مراقبة عامة

    انثى
    عدد الرسائل : 616
    العمر : 28
    البلد : اليمن
    القسم والمستوى : طالبة
    المزاج : عال
    العضوية : 20
    أختر علم دولتك :
      :
    السٌّمعَة : 1
    نقاط : 32
    تاريخ التسجيل : 12/12/2007

    بطاقة الشخصية
    تخصصي: حاسوب
    المحافظة: المحويت

    رد: لعبة اللهجات الشعبيه

    مُساهمة من طرف ندى الأيام في الخميس مايو 08, 2008 3:52 am

    على قد لحفاك مد رجلك

    يطلق للإنسان المتبذر

    طارق البغوي
    المدير العام للمنتدى
    المدير العام للمنتدى

    ذكر
    عدد الرسائل : 2833
    العمر : 29
    البلد : الجهورية اليمنية
    القسم والمستوى : خريج قسم الرياضيات 2010م
    المزاج : متقلب ( مزاج شاعر )
    أختر علم دولتك :
      :
    السٌّمعَة : 14
    نقاط : 985
    تاريخ التسجيل : 28/09/2007

    بطاقة الشخصية
    تخصصي: رياضيات
    المحافظة: الحديدة

    رد: لعبة اللهجات الشعبيه

    مُساهمة من طرف طارق البغوي في الخميس مايو 08, 2008 4:30 am

    مثل يقول

    ما أطيب الاكل : فال (( الزومه في يوم حومة ))...أنا داري مش هيفهم

    ههههه


    _________________

    أذا ما ذكرت أسمها بت أغفوا


    أعانقها في هدوء الحياء


    وصمت المحبة


    أرشف من هجرها


    نبع روحي


    لتنبت بين ضفائرها قصة


    تقول ألتقينا ...


    والكن ...


    على نصف حلم بكينا


    فتغتصب الشوق


    عبدالباسط الشميري
    مشرف
    مشرف

    ذكر
    عدد الرسائل : 461
    العمر : 36
    البلد : Yemen
    القسم والمستوى : graduated
    المزاج : poetry
    العضوية : 40
      :
    السٌّمعَة : 1
    نقاط : 153
    تاريخ التسجيل : 13/01/2008

    بطاقة الشخصية
    تخصصي: إنجليزي
    المحافظة: تعز

    رد: لعبة اللهجات الشعبيه

    مُساهمة من طرف عبدالباسط الشميري في الخميس مايو 08, 2008 9:20 am

    من جديد
    يقولون أهل تعز القداما ( من ركنه على زوووم جارته باته تخسم ) طبعا عارفين الزووم ! أما كلمة تخسم فمعناها ( أن يبات المرء وليس لديه سوى خبز ناشف أو لا شى يتغذى عليه ) فيضطر إلى تحريك فمه لليمين ولليسار من شدة الجوع .......وهذا المثل يطلق على الإنسان الذي يوكل عمله على الغير بينما يظل هو قاعدا وليس لديه ما يشغله.....ههههههههههه
    وهناك مثل أخر مطابق وهو قولهم ( حاج من حج برجله ) و....هوووووذا
    ويقولون ( دار معمور ولا قريه خراب ) وهذا المثل يكثر إستخدامه عند المخزنين !ممم

    عبدالباسط الشميري
    مشرف
    مشرف

    ذكر
    عدد الرسائل : 461
    العمر : 36
    البلد : Yemen
    القسم والمستوى : graduated
    المزاج : poetry
    العضوية : 40
      :
    السٌّمعَة : 1
    نقاط : 153
    تاريخ التسجيل : 13/01/2008

    بطاقة الشخصية
    تخصصي: إنجليزي
    المحافظة: تعز

    رد: لعبة اللهجات الشعبيه

    مُساهمة من طرف عبدالباسط الشميري في الخميس مايو 08, 2008 9:23 am

    الأخت ندى الأيام عندنا يقولووووون ( على قدر فراشك مدد ) هذا ..... ولكل قوم موال وأمثال و حكم!!!!!!! ذاااا

    عبدالباسط الشميري
    مشرف
    مشرف

    ذكر
    عدد الرسائل : 461
    العمر : 36
    البلد : Yemen
    القسم والمستوى : graduated
    المزاج : poetry
    العضوية : 40
      :
    السٌّمعَة : 1
    نقاط : 153
    تاريخ التسجيل : 13/01/2008

    بطاقة الشخصية
    تخصصي: إنجليزي
    المحافظة: تعز

    رد: لعبة اللهجات الشعبيه

    مُساهمة من طرف عبدالباسط الشميري في الخميس مايو 08, 2008 9:31 am

    ويقولون أيضا ( طعنه بجمبيه ولا مره إبيه ) والمعنى مفهوم
    مع إحترامي لكل واحد منكم من أي بلد عربي أو من اي محافظه يمنيه كان

    عبدالباسط الشميري
    مشرف
    مشرف

    ذكر
    عدد الرسائل : 461
    العمر : 36
    البلد : Yemen
    القسم والمستوى : graduated
    المزاج : poetry
    العضوية : 40
      :
    السٌّمعَة : 1
    نقاط : 153
    تاريخ التسجيل : 13/01/2008

    بطاقة الشخصية
    تخصصي: إنجليزي
    المحافظة: تعز

    رد: لعبة اللهجات الشعبيه

    مُساهمة من طرف عبدالباسط الشميري في الخميس مايو 08, 2008 9:55 am

    وهناك مثل يضحكني تارة ويحزنني بل ويبكيني مرارا ( لاجا الحورف يبترع يختزق الطبل ) وهذا المثل لها معنى واضح وجلي من حيث ملازمته للإنسان الوحيد الذى يكبح ألامه رغم أمتلاكه بساتين من البصيره النافذه وحدة الراي والحكمه وتمتعه بطلاقه اللسان وتوسع الأفق الأدبي , وللأسف كلما أراد أن يكشف أويظهر ما يدور في نفسه أحبطته الأقدار على ؟أيدي الجبناء و ؟أمراض النفوس

    سمو الأميرة
    مشرفة
    مشرفة

    انثى
    عدد الرسائل : 1838
    العمر : 28
    البلد : اليمن\بلدي الغالي
    القسم والمستوى : معلم حاسوب/مستوى الرابع"خريجه"
    المزاج : حب الشعر
    أختر علم دولتك :
      :
    السٌّمعَة : -1
    نقاط : 1510
    تاريخ التسجيل : 24/03/2008

    بطاقة الشخصية
    تخصصي: حاسوب
    المحافظة: الحديدة

    رد: لعبة اللهجات الشعبيه

    مُساهمة من طرف سمو الأميرة في الجمعة مايو 09, 2008 9:20 pm

    يا ساتر أستر
    مع اني حجريه بس والله مافهمت ولا نص كلمة من أمثال الأخ عبدالباسط هههههههههههه

    بس انا رح أكتبهم وبأقول للوالدة تترجمهم

    أنا اليوم عندي مثال يخص الأطفال الصغار

    وبيقول: ابن السادس جالس وأبن التاسع جازع".

    وأعتقد أنه مفهوم

    وأيضاُ في مثل يقول:"ما أسهل الحرب بين المتفرجين".

    صحيح مثالك يا أخ طارق مفهوم
    ومعجزه طبعا أني فهمته ههههههههههه

    يلا اطربونا...... sunny sunny

    ندى الأيام
    مراقبة عامة
    مراقبة عامة

    انثى
    عدد الرسائل : 616
    العمر : 28
    البلد : اليمن
    القسم والمستوى : طالبة
    المزاج : عال
    العضوية : 20
    أختر علم دولتك :
      :
    السٌّمعَة : 1
    نقاط : 32
    تاريخ التسجيل : 12/12/2007

    بطاقة الشخصية
    تخصصي: حاسوب
    المحافظة: المحويت

    رد: لعبة اللهجات الشعبيه

    مُساهمة من طرف ندى الأيام في الجمعة مايو 09, 2008 9:26 pm

    لكل نعمة حاسد

    مفهوم طبعا

    ندى الأيام
    مراقبة عامة
    مراقبة عامة

    انثى
    عدد الرسائل : 616
    العمر : 28
    البلد : اليمن
    القسم والمستوى : طالبة
    المزاج : عال
    العضوية : 20
    أختر علم دولتك :
      :
    السٌّمعَة : 1
    نقاط : 32
    تاريخ التسجيل : 12/12/2007

    بطاقة الشخصية
    تخصصي: حاسوب
    المحافظة: المحويت

    رد: لعبة اللهجات الشعبيه

    مُساهمة من طرف ندى الأيام في الجمعة مايو 09, 2008 9:26 pm

    ما اسهل البرع على المتفرجين

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت فبراير 25, 2017 11:36 am