منتدى طلاب جامعة الحديدة

أخي الزائر إن لم تكن عضواً في المنتدى فنحن ندعوك لكي تنظم إلينا وشكراً تحيات مدير المنتدى طارق البغوي

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى طلاب جامعة الحديدة

أخي الزائر إن لم تكن عضواً في المنتدى فنحن ندعوك لكي تنظم إلينا وشكراً تحيات مدير المنتدى طارق البغوي

منتدى طلاب جامعة الحديدة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى طلاب جامعة الحديدة


    الطائرة

    avatar
    GHOST READER
    عضو نشط
    عضو نشط


    ذكر
    عدد الرسائل : 30
    العمر : 33
    البلد : تونس
    القسم والمستوى : جامعي
    المزاج : مشغول
    أختر علم دولتك : الطائرة Male_t13
      : https://i.servimg.com/u/f41/11/81/60/19/15781610.gif
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 96
    تاريخ التسجيل : 15/09/2013

    بطاقة الشخصية
    تخصصي: طب
    المحافظة: الحديدة

    الطائرة Empty الطائرة

    مُساهمة من طرف GHOST READER الثلاثاء سبتمبر 17, 2013 11:48 pm

    الطائرة هي مركبة جوية أثقل من الهواء تستخدم كوسيلة نقل جوي. تحلق إما شراعيا أو بمحرك واحد أو أكثر، تستطيع الطيران في الهواء اعتمادا على قوة الرفع المتولدة على أجنحتها.أو عن طريق قوة سحب الهواء.

    1 الأسس العلمية لصناعة الطائرات
    2 مكونات الطائرة
    3 علوم متصلة
    4 وصلات خارجية
    5 انظر أيضا
    الأسس العلمية لصناعة الطائرات

    تستخدم في صناعة الطائرات أحدث أنواع التكنولوجيا التي توصل إليها العلم على الإطلاق كان ذلك في مجال خلط المعادن المرتبط بالهيكل الخارجي للطائرة أو بالعلوم الإلكتروميكانيكية المتعلقة بنظام التحليق والهبوط في الطائرة. أما جسم الطائرة الخارجي فهو مصنوع من سبيكة من الفولاذ والألمنيوم وهي سبيكة تعطي قوة الفولاذ وخفة الألمنيوم، وجسم الطائرة يتكون من صفائح من هذه السبيكة متصلة بعضها ببعض عن طريق وصلات اسفينية رباعية أو سداسية الصفوف كالمستخدمة في بناء المراجل البخارية مما يعطي لهذه الوصلات قوة شد كبيرة وقوة تحمل ضغط أكبر. يمنع عادة المهندسون والعاملون في صناعة هياكل الطائرات من استخدام أقلام الرصاص لأحتوائها على الكربون الذي يتفاعل بدوره مع الألمنيوم مشكلا ثقوبا وفجوات في جسم الطائرة وقد دخلت معادن كثيرة حديثا في صنع هياكل الطائرات خاصة إن كنا نتحدث عن هياكل الطائرات الحربية التي أدخل على هياكلها تعديلات كثيرة لامتصاص موجات الرادارات والتخفي وتحمل القذائف الصاروخية.
    أما المحركات في الطائرة فتعتمد مبدأ الدفع النفاث في الطائرات الأفقية وتتكون عادة من عدة مراوح ضخمة تصطف خلف بعضها البعض مشكلة المحرك الذي يعمل على مادة الكيروسين المشتقة من البترول. أما في الطائرات العمودية فتعتمد على أربعة شفرات تقوم بالدوران وسحب الهواء نحو الأسفل ليرتفع الجسم بدوره نحو الأعلى، اما تقدمها للأمام والخلف فيكون ذلك بميل الشفرات الدوراة بكلا الاتجاهين.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مارس 28, 2024 7:53 pm