منتدى طلاب جامعة الحديدة

أخي الزائر إن لم تكن عضواً في المنتدى فنحن ندعوك لكي تنظم إلينا وشكراً تحيات مدير المنتدى طارق البغوي
منتدى طلاب جامعة الحديدة


    أنظمة التشغيل لمشاكل النظام ، والأخطاء أو الأسئلة الشائعة

    شاطر

    الصدى اليماني
    عضو جديد
    عضو جديد

    ذكر
    عدد الرسائل : 16
    العمر : 32
    القسم والمستوى : محاسب
      :
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 0
    تاريخ التسجيل : 01/12/2007

    بطاقة الشخصية
    تخصصي: حاسوب
    المحافظة: الحديدة

    أنظمة التشغيل لمشاكل النظام ، والأخطاء أو الأسئلة الشائعة

    مُساهمة من طرف الصدى اليماني في الجمعة فبراير 08, 2008 3:46 am

    لنكس أو كلنكس كلو في الهوا سوا

    لنكس نظام تشغيل يعمل بطريقة بطريقية عجيبة...


    أنا لا أنقص من قدر من يجب أن يجربه فالمرء له حرية التجريب ولو أدى إلى التخريب.


    أولا: مقارنة لنكس بـ Windows غير عادلة، لإن لنكس نظام وليد يحتاج إلى سنوات من التطوير والتحسين والرعاية والعناية، ولذا فشركة آي بي أم تحاول جاهدة لكي تقنع الناس أن لكنس مجاني أو أرخص مع أن جهات البحوث أكدت أن Windows أرخص ب 30% من لكنس على مدى ثلاث سنوات.


    ثانيا: لكنس مفتوح التعليمات البرمجية إي أنه ليس هناك تناسق وتنسيق ومسؤولية لجهة معنية على تثبيت المقاييس والدعم، ولا تسلني عن مشاكل الدعم.


    ثالثا: إمكانيات Windows XP هائلة وعظيمة، يكفيك Windows عن شراء الكثير من البرامج فهي ملحقة به ومجانية.


    رابعا: موثوقية Windows XP أعلى بكثير بالرغم من الدعايات، فكم نسبة مستخدمي لكنس لكي يكتب له فيروسا أو فيروسا متنقلا.


    خامسا: متى يتم النظر في توحيد الجهود العربية في تطوير نظام تشغيل واحد والمحافظة على تعريبه.


    سادسا: ما قلته ليس إنقاصا من شأن البطريق، إنما هو غيض من فيض، وهناك كثير من الأدلة والبراهين على ذلك.


    شكرا لكم


     


    الصدى اليماني
    عضو جديد
    عضو جديد

    ذكر
    عدد الرسائل : 16
    العمر : 32
    القسم والمستوى : محاسب
      :
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 0
    تاريخ التسجيل : 01/12/2007

    بطاقة الشخصية
    تخصصي: حاسوب
    المحافظة: الحديدة

    رد: أنظمة التشغيل لمشاكل النظام ، والأخطاء أو الأسئلة الشائعة

    مُساهمة من طرف الصدى اليماني في الجمعة فبراير 08, 2008 3:48 am

    لينكس أكمل 12 سنة من التطوير ولا يعتبر وليداً أبداً، وشركة آي بي أم لا تحاول إقناع الناس بأنه مجاني، بل هي بالفعل تبيع الكثير من منتجاته الداعمة لهذا النظام وزبائنها يقدرون خدماتها ويقدرون الفرق في السعر والأمان، والبحوث تثبت أيضاً أن لينكس أقل سعراً على المدى البعيد، يكفي أنك لن تدفع الكثير لشراء الرخص، ويكفي أيضاً الثبات والأمان وعدم التعرض للفايروسات، ومع قليل من التدابير الأمنية يمكن أن يصبح السيرفر آمناً بنسبة كبيرة ضد الهجمات.

    هناك تنسيق في بناء لينكس وإلا لم ترى هذا التطور والثبات، وتذكر أن لينكس في الأصل نواة يديرها لينوس بنفسه وهناك مؤسسة لا ربحي تقف خلف تطوير لينكس وهي OSDL أما الدعم للشركات أو الأفراد فيمكن الحصول عليه من خلال شركات معروفة مثل ريد هات، آي بي أم، سوزي، HP، ديل، ليندوز وغيرها من الشركات، وهناك مجتمع إلكتروني جاهز للمساعدة في أي لحظة وبالمجان.

    ما هي إمكانات ويندوز أكس بي؟ عندما أتركه لأذهب إلى الصلاة أجده قد أفسد لي القرص الصلب وضيع لي البيانات، هل هذه هي إمكانياته؟ مع أن أكس بي تقدم خطوات كبيرة في الثبات إلا أنه لا يزال ضعيف المستوى، أما البرامج الملحقة به ومجانية فهذه لينكس يوفرها وبجدارة، لا أدري كيف سأستخدم ويندوز أكس بي دون برامج إضافية، مثل أوفيس الذي يكلف 500$ وأكس بي بنفسه يكلف ما بين 100$ إلى 300$ وهذه تكلفة حاسوب جديد، نسخة واحدة من لينكس إما مجانية أو تكلف 30$ وتحوي كل شيء احتاجه ولا أحتاجه.


    موثوقية لينكس أعلى، لأنه مصمم لكي لا يصاب بالفايروس، وحتى لو انتشر استخدامه، فهو مصمم لكي لا يصاب بالفايروس، وحتى يصاب بالفايروس يجب أن تستخدم الحساب الرئيسي root ثم تسجل الفايروس بنفسك في لينكس وهكذا يكون لينكس مصاباً بالفايروس رسمياً، أما ويندوز فيكفي أن تفتح البريد أو المسنجر أو حتى تتصفح بعض المواقع لكي تصاب بالفايروس، فأين الموثوقية؟ ويندوز نظام أشبهه بسيارة لا تحوي قفلاً للأبواب ولا تحتاج إلى مفاتيح لتشغيلها، فهل ستلوم الناس إن سرقت سياراتهم؟


    الجهود العربية الآن قليلة ومركزة في مشروع واحد وهو عرب آيز، وهم ينتظرون مشاركتك ومشاركة الجميع.


    هناك الكثير من الأدلة والبراهين أيضاً التي تثبت أن لينكس نظام ممتاز ومن حقنا جميعاً أن نتعرف عليه وأن نعطيه حقه من التجربة، ولعلمك، أنا أستخدم ويندوز فلا تظن أنني من متعصبي لينكس، المشكلة التي أراها أن آراء الكثير من الناس معلبة وجهازة، لم يمحصوها، والبعض منهم لم يجرب لينكس أصلاً لكي يحكم بنفسه، إنما قرأ من هنا وهناك بعض المقالات فتكونت له صورة ما قد تكون صحيحة أو غير صحيحة، وبعضهم له تجربة رأى بها نصف الحقيقة فعمم النصف على الكل.

    الصدى اليماني
    عضو جديد
    عضو جديد

    ذكر
    عدد الرسائل : 16
    العمر : 32
    القسم والمستوى : محاسب
      :
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 0
    تاريخ التسجيل : 01/12/2007

    بطاقة الشخصية
    تخصصي: حاسوب
    المحافظة: الحديدة

    رد: أنظمة التشغيل لمشاكل النظام ، والأخطاء أو الأسئلة الشائعة

    مُساهمة من طرف الصدى اليماني في الجمعة فبراير 08, 2008 4:01 am

    أتفهم كلامك جيدا وعندي بعض التعليقات يا أستاذ: عبدالله

    هذه تعليقات مرتبة حسب رسالتكم الموقرة:


    بالنسبة لحداثة النظام ليس مرور الوقت الركيزة على التطور، بل هو التقدم في التطور بشكل واضح، وهذا ما أردته، مثلا لدى الشركات، والشركات يهمها كثيرا معرفة RoadMap أو خارطة طريق التطوير. وهنا لكنس ما زال يشتكي من كثرة الأيادي اللاعبة فيه، و لا أظن أن الشركات سوف تقبل بنظام تشغيل مجهول المستقبل أو مضطرب.


    ثم هل صحيح أن Windows يتعطل عن العمل مثلا: إذا ذهبت للصلاة ورجعت، الأمر قد يكون صحيحا في النادر الشذر من الأحيان. وقد تكون المشكلة مشكلة جهاز وليس نظام تشغيل.


    أما عن الرخص، فالدراسات أثبتت أن Windows أرخص من لنكس ب28% وهذا قول الشركات المتخصصة وليس قولي أو قول محبي Windows. كما تطوير برنامج مصممة لWindows لا يقارن بلنكس.


    ثم أن الشركات التي تدعم أو تتبنى لنكس لها استراتيجية في التخطيط ضد Windows أكثر من أنها اقتناع داخلي، مثلا: لاري إلسون مدير شركة أوراكل يقول أنه يكره بل جيتس وهذا مضحك  ثم يقول أنه يحب لكنس كثيرا، هل هي مسألة شخصية؟؟؟


    لا أعلم مامدى صحة هذا الكلام، سوف أنظر فيه لعلي أتأكد وأنا مصدق أنك تقول ما عندك.


    وجهود التعريب لماذا لا تكون منصبة في نظام واحد متنشر بين الناس وهو Windows؟ لماذا لا نوحد الجهود في التعريب، وإن أرادنا أن نطور نظام تشغيل آخر فهذا أمر آخر، أجده خيرا من تبني لكنس وحده.


    أنا أفضل Windows على لكنس، نعم، وأنتظر نظام LongHorn  بفارغ الصبر، فتطوير Windows الدائم دليل على استمراره في التقدم. ولا أقلل من رأيك فهو محترم، احترامي لشخصك الكريم.


    سوف أقدر لك: إذا أستطعت أن تزودني بأخطاء Windows وبالمقابل ميزات لنكس فأنا لم أجرب لكنس كثيرا، بل رأيته عن بعد ولم يعجبني البتة.


    شكرا لكم.


    أحمد


     


     


    الصدى اليماني
    عضو جديد
    عضو جديد

    ذكر
    عدد الرسائل : 16
    العمر : 32
    القسم والمستوى : محاسب
      :
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 0
    تاريخ التسجيل : 01/12/2007

    بطاقة الشخصية
    تخصصي: حاسوب
    المحافظة: الحديدة

    رد: أنظمة التشغيل لمشاكل النظام ، والأخطاء أو الأسئلة الشائعة

    مُساهمة من طرف الصدى اليماني في الجمعة فبراير 08, 2008 5:11 am

    أوافقك بخصوص التطور وعدم اعتماد الوقت كعامل للتطور، بالنسبة لتطوير لينكس، هو مصمم أصلاً لكي يطوره الكثير من الناس، لكن ليس كل تطوير سيقبل وسيوضع في لينكس، هناك إدارة مركزية لكل إصدارة من لينكس، تضع ما ترى أنه يصلح للنظام وترفض ما لا يصلح للنظام، ولهذا الأسلوب إيجابيات وسلبيات، من أبرز إيجابياته الوضوح التام فكل شيء يمكن أن تراه، ومن سلبياته أيضاً أن الوضوح التام فيمكن لأي شخص أن يعرف ثغرات النظام لكن هذه يتم علاجها بسرعة وبشكل يومي.

    نعم، هذه حالة شاذة بلا شك، أعني حالة حاسوبي، ما يمكنني أن أكون متأكداً منه هو أن أعطال ويندوز كثيرة، ولدينا في المنزل 7 حواسيب كلها تعمل بويندوز، ولا يمر أسبوع دون بعض المشاكل في بعضها، ومعظم هذه المشاكل يمكن لمايكروسوفت أن تجنبها زبائنها حول العالم لو ركزت أكثر على الثبات والجودة، وهذا ما أتطلع إليه في لونغهورن.

    بخصوص الرخص والتكاليف، هناك دراسات تثبت أن ويندوز أقل تكلفة وهناك دراست تثبت أن لينكس أقل تكلفة، من نصدق؟ حقيقة لا يجب أن نصدق أحداً الأمر نسبي، لا يمكنني أن أقول بأن لينكس دائماً هو الأقل تكلفة ولا الويندوز، كل حالة يناسبها حل ما، مؤسسة صغيرة قد يناسبها لينكس، ومؤسسة صغيرة أخرى قد لا يناسبها لينكس، الأمر نسبي.

    الشركات التي تخطط ضد مايكروسوفت موجودة ولا أنكرها، وليس كل شركة تعتمد لينكس تريد أن تحارب مايكروسوفت، تذكر أن مايكروسوفت لها ممارست لا أخلاقية واحتكارية أضرت بسمعتها، الكثير من الشركات تعتمد على لينكس كحل آخر متوفر ضمن باقة الخدمات والحلول التي تقدمها، وليس من مصلحة هذه الشركات تجاهل حل مثل لينكس قد يحقق لها أرباحاً، هي في النهاية شركات تجارية تسعى للربح بأي وسيلة.

    واعلم أنني أيضاً مستعد أن أتخلى عن رأيي هذا إن ثبت العكس

    ويندوز معرب وجاهز، حتى أن النسخة العربية تنزل في السوق مع النسخة الإنجليزية، وهناك فريق كامل عربي يعمل لمايكروسوفت (مطوري صخر السابقين وخبراء عرب)، وتعريب لينكس ليس تطويراً لنظام آخر بل هو فقط تعريب، التطوير يقوم به مبرمجوا لينكس، وتعريب واجهة KDE وGNOME يجعل أنظمة أخرى معربة أيضاً كنظام BSD ونظام سولاريس من صن لأنها تستخدم GNOME، وهناك نظام آخر يستحق الاهتمام منا وهو Mac OSX، الحالي وهو جاغوار تعريبه ينقصه الكثير، القادم وهو بانثر سيدعم العربية بشكل أفضل بكثير.

    أنت تفضل ويندوز وأنا حالياً أفضل وأستخدم ويندوز لأنه يحقق لي احتياجاتي، لكنني لن أنسى أن هناك أنظمة أخرى جيدة تستحق التجربة وإن لم تلبي لي احتيجاتي فستلبي احتياجات الآخرين، أريد أن أكون متفتح الذهن ولا أنغلق على شيء واحد.

    ويندوز يميزه:
    - دعمه للعربية الكامل والممتاز
    - البرامج الكثيرة المتوفرة
    - دعم الأجهزة الممتاز
    - انتشاره يجعل الناس حول العالم يعرفون كيف يستخدمون الحاسوب ويحلون مشاكله

    عيوبه:
    - الثبات لا زال ضعيفاً
    - ثغرات أمنية كثيرة
    - حجمه الكبير والذي يجعله غير قابل للتشغيل على الحواسيب القديمة وترقية الحواسيب عملية مكلفة للمؤسسات (بالمناسبة هناك شركة استطاعت أن تقلص حجم ويندوز 98 إلى أقل من 10 ميغابايت، وتخطط لفعل نفس الشيء مع أكس بي)
    - السعر، ليس في متناول الجميع، والسعر بالنسبة للدول الفقيرة أمر معضل، خصوصاً أن سعر ويندوز يوازي سعر حاسوب من المستوى الجيد، طبعاً سعر ويندوز لا يبرر قرصنته وأنا ضد القرصنة.

    لينكس يميزه:
    - حر بمعنى أن لك حرية الاطلاع على المصدر وتعديله ونشر التعديل أو بيعه ومجاني
    - الثبات، من الصعب أن تجعل النظام الأساسي ينهار إلا إذا فعلت شيئاً غير طبيعي يجعله ينهار
    - آمن، ومع القليل من التدابير الأمنية يصبح آمناً بشكل كبير جداً ويمكنك الاطمئنان من الناحية الأمنية.
    - يناسب الأغراض التعليمية خصوصاً لطلبة الحاسوب، ويناسب الدول الفقيرة التي تريد اللحاق بركب التقنية
    - مرن جداً، يمكنك تعديله ليتناسب مع الهواتف النقالة أو السوبر كمبيوتر أو الأجهزة الكفية أو السيرفر.

    عيوبه:
    - التعقيد، على الرغم من الجهود الكبيرة المبذولة لتبسيطه ما زال معقداً وصعب الاستخدام على المبتدئين تماماً
    - دعم الأجهزة مستواه أضعف من مستوى دعم ويندوز للأجهزة
    - الكثير من البرامج المعروفة في ويندوز غير متوفرة في لينكس مثل أدوبي فوتوشوب، وإن كانت هناك بدائل أو وسائل لتشغيل هذه البرامج، تبقى هذه سلبية
    - التعريب لم يكتمل بعد، ما زال لينكس يحتاج إلى المزيد من الجهود لكي يناسب المستخدم العربي

    هذا ما أراه، ويندوز ولينكس نظامان ممتازان، وكل واحد منهما يحقق احتياجات بعض المستخدمين بالتالي لا يجب علينا أن نقول بأن هذا النظام هو الأفضل أو ذاك هكذا على الإطلاق.



    م ن ق و ل
    الصدى اليماني

    زائر
    زائر

    رد: أنظمة التشغيل لمشاكل النظام ، والأخطاء أو الأسئلة الشائعة

    مُساهمة من طرف زائر في الإثنين مارس 16, 2009 12:05 pm

    نظام التشغيل (بالإنجليزية: Operating System وتختصر إلى OS) هو برنامج مسؤول عن إدارة موارد عتاد وبرمجيات الحاسوب، يقوم نظام التشغيل بالمهام اﻷساسية مثل إدارة وتخصيص مصادر الحاسوب (الذاكرة ، القرص الصلب، الوصول للأجهزة الطرفية الملحقة ..إلخ)، ترتيب أولوية التعامل مع اﻷوامر، التحكم في أجهزة اﻹدخال واﻹخراج، تسهيل الشبكات، وإدارة الملفات. الحواسيب الحديثة متعددة اﻷغراض، شاملة الحواسيب الشخصية والحواسيب العملاقة(mainframes)، لها نظام تشغيل ليشغل باقي البرامج مثل التطبيقات البرمجية comme windows. تشمل اﻷمثلة على أنظمة تشغيل الحواسيب الشخصية ميكروسوفت ويندوز، لينوكس، ماك أو.إس(داروين)، ويونكس.

    تشمل الفوائد اﻷساسية لنظام تشغيل ما يلى:

    1. يسمح بتشغيل أكثر من برنامج في نفس الوقت

    2. يسهل برمجة التطبيقات البرمجية، ﻷن البرنامج لن يحتاج إلى التعامل مع العتاد مباشرة. يدير نظام التشغيل العتاد وتفاعله مع البرمجيات. كما يوفر أيضا واجهة عالية المستوى للعتاد وطريقة للتفاعل مع البرامج اﻷخرى.

    المستوى اﻷدنى من أي نظام تشغيل هو نواته. هذه هى الطبقة اﻷولى من البرمجيات التى يتم تحميلها في الذاكرة عند إقلاع النظام أو بدء التشغيل. توفر النواة إمكانية الوصول إلى الخدمات المركزية الشائعة اﻷخرى لكل برامج النظام والتطبيقات. هذه الخدمات تشمل(وليس فقط): جدولة المهام، إدارة الذاكرة، الوصول للقرص، و الوصول ﻷجهزة العتاد.

    كما هو الحال بالنسبة للنواة، فإن نظام التشغيل كثيرا ما يزود ببرمجيات نظام ﻹدارة واجهة المستخدم الرسومية (بالرغم من إدماج ويندوز و ماكينتوش لهذه البرامج في نظام التشغيل). وأيضا أدوات لمهام مثل إدارة الملفات و إعداد نظام التشغيل. في أحيان كثيرة يوزع مع نظام التشغيل برمجيات ليست لها علاقة مباشرة بالوظائف اﻷساسية لنظام التشغيل، ولكن من يوزع نظام التشغيل وجد فائدة في توزيعها معه.

    الفاصل بين نظام التشغيل وبرمجيات التطبيقات غير واضح، وكثيرا ما يكون موضع خلاف. من وجهة النظر التجارية أو القانونية، فإن الفصل يعتمد على سياق اﻹهتمامات الداخلة في الموضوع. على سبيل المثال، واحد من اﻷسئلة الرئيسية في قضية الولايات المتحدة ضد ميكرسوفت هو هل متصفح ويب ميكروسوفت جزأ من نظام التشغيل أم لا.

    كما هو الحال مع مصطلح "نظام تشغيل"، فإن الخلاف يدور أحيانا حول ما الذى يجب على النواة إدارته يالتحديد، مع النقاش حول هل يجب أن تكون أشياء مثل نظام الملفات في النواة أم لا. البعض يؤيد النواة الصغريه، و البعض النواة الاحاديه وهكذا.

    تستخدم أنظمة التشغيل على أغلب، وليس كل الحواسيب. الحواسيب اﻷبسط، شاملة اﻷنظمة المغروسة اﻷصغر والعديد من الحواسيب المبكرة بدون نظام تشغيل، بدلا من هذا يعتمدوا على برامج التطبيقات لتدير العتاد بمعرفتها، و ربما بمساعدة مكتبات صممت لهذا الغرض.


    زائر
    زائر

    رد: أنظمة التشغيل لمشاكل النظام ، والأخطاء أو الأسئلة الشائعة

    مُساهمة من طرف زائر في الإثنين مارس 16, 2009 12:20 pm

    ما هى الاستعلامات الموزعه Distributed Queries
    الاستعلامات الموزعه هى استعلامات هجينه (اى تتم على مصادر بيانات مختلفه) تمكنك من التعامل مع البيانات الموزعه على اجهزه اخرى و من مصادر مختلفه
    تخيل ان شركتك تستخدم ثلاث انظمه موزعه بين الاكسس و الاوراكل و ال
    MS SQL Server و تحتاج انت فى احدى برامجك للاستعلام من تلك الانطمه فى وقت واحد لجمع بيانات مشتركه منها فالحل المتوافر من هنا هو استخدام طريقة الاستعلامات الموزعه
    مصادر البيانات Data Sources
    يقوم ال
    MS SQL Server بدعم الاستعلامات الموزعه لمختلف مصادر البيانات عن طريق ال OLEDB مباشره
    البدأ فى استخدام الاستعلامات الموزعه
    قبل البدء فى الاستعلام سنقوم اولاً بانشاء مرجع
    Refernce لقاعدة البيانات البعيده التى نود الاستعلام منها ... و لكن كيف ذلك ؟
    الخوادم المرتبطه Linked Servers
    الخوادم المرتبطه هى خوادم وهميه مجرد رابط لقاعدة بيانات على خادم
    Server اخر بعيد
    كيفية اضافة Linked Server
    1 - باستخدام ال
    T-SQL

    فى حالة الربط ب MS SSQL Server ستقوم اولاً بانشاء Logins للاتصال بهذا الخادم
    2 - باستخدام ال
    Enterprise Manager
    - من ال
    Enterprise Manager اختر Security
    - ستجد لديك
    Linked Servers قم بالضغط بالزر الايمن ثم قم باختيار Add new Linked Server ستضع اسم ال linked server ثم من خاصية other data source باختيار ال provider فى حالة ما إذا كان المصدر ليس sql server و من خاصية ال data source ستقوم بكتابة المسار كامل لقاعدة البيانات (اكسس للتبسيط)
    - اضغط
    Ok

    استخدام الاستعلامات الموزعه
    لدينا 3 طرق استخدام ال
    openquery او استخدام عبارة T-SQL عاديه او openrowset

    الثلاث نقاط (...) لا تحذفهم لان الاستعلام مكون من 4 اجزاء Four Parts Name

    استخدام الاستعلامات الموزعه مع لغات البرمجه
    فكرة استخدام الاستعلامات الموزعه داخل لغه مثل الفيجوال بيسك مثلاً




    SQL

    زائر
    زائر

    الاستعلامات الموزعه

    مُساهمة من طرف زائر في الإثنين مارس 16, 2009 12:23 pm

    ما هى الاستعلامات الموزعه Distributed Queries
    الاستعلامات الموزعه هى استعلامات هجينه (اى تتم على مصادر بيانات مختلفه) تمكنك من التعامل مع البيانات الموزعه على اجهزه اخرى و من مصادر مختلفه
    تخيل ان شركتك تستخدم ثلاث انظمه موزعه بين الاكسس و الاوراكل و ال
    MS SQL Server و تحتاج انت فى احدى برامجك للاستعلام من تلك الانطمه فى وقت واحد لجمع بيانات مشتركه منها فالحل المتوافر من هنا هو استخدام طريقة الاستعلامات الموزعه
    مصادر البيانات Data Sources
    يقوم ال
    MS SQL Server بدعم الاستعلامات الموزعه لمختلف مصادر البيانات عن طريق ال OLEDB مباشره
    البدأ فى استخدام الاستعلامات الموزعه
    قبل البدء فى الاستعلام سنقوم اولاً بانشاء مرجع
    Refernce لقاعدة البيانات البعيده التى نود الاستعلام منها ... و لكن كيف ذلك ؟
    الخوادم المرتبطه Linked Servers
    الخوادم المرتبطه هى خوادم وهميه مجرد رابط لقاعدة بيانات على خادم
    Server اخر بعيد
    كيفية اضافة Linked Server
    1 - باستخدام ال
    T-SQL

    فى حالة الربط ب MS SSQL Server ستقوم اولاً بانشاء Logins للاتصال بهذا الخادم
    2 - باستخدام ال
    Enterprise Manager
    - من ال
    Enterprise Manager اختر Security
    - ستجد لديك
    Linked Servers قم بالضغط بالزر الايمن ثم قم باختيار Add new Linked Server ستضع اسم ال linked server ثم من خاصية other data source باختيار ال provider فى حالة ما إذا كان المصدر ليس sql server و من خاصية ال data source ستقوم بكتابة المسار كامل لقاعدة البيانات (اكسس للتبسيط)
    - اضغط
    Ok

    استخدام الاستعلامات الموزعه
    لدينا 3 طرق استخدام ال
    openquery او استخدام عبارة T-SQL عاديه او openrowset

    الثلاث نقاط (...) لا تحذفهم لان الاستعلام مكون من 4 اجزاء Four Parts Name

    استخدام الاستعلامات الموزعه مع لغات البرمجه
    فكرة استخدام الاستعلامات الموزعه داخل لغه مثل الفيجوال بيسك مثلاً




    SQL

    ليندأ
    عضو نشط
    عضو نشط

    انثى
    عدد الرسائل : 76
    العمر : 30
    البلد : اليمن
    القسم والمستوى : اول
    المزاج : لاشئ
    أختر علم دولتك :
      :
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 14
    تاريخ التسجيل : 28/10/2007

    بطاقة الشخصية
    تخصصي: طب
    المحافظة:

    رد: أنظمة التشغيل لمشاكل النظام ، والأخطاء أو الأسئلة الشائعة

    مُساهمة من طرف ليندأ في الإثنين مارس 16, 2009 8:18 pm

    متشكرين
    متشكرين
    موضوع رهيب

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10, 2016 7:25 am