منتدى طلاب جامعة الحديدة

أخي الزائر إن لم تكن عضواً في المنتدى فنحن ندعوك لكي تنظم إلينا وشكراً تحيات مدير المنتدى طارق البغوي
منتدى طلاب جامعة الحديدة


    اخر استعدادات موسم افلام كليه الفنون الجميله

    شاطر

    ماجد الطياشي
    عضو جديد
    عضو جديد

    ذكر
    عدد الرسائل : 9
    العمر : 29
    البلد : اليمن
    القسم والمستوى : خريج فنون جميله ..قسم الاذاعه والتلفزيون
    المزاج : الصداقه
      :
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 26
    تاريخ التسجيل : 28/04/2008

    اخر استعدادات موسم افلام كليه الفنون الجميله

    مُساهمة من طرف ماجد الطياشي في الخميس فبراير 25, 2010 10:47 am











    آخر استعدادات موسم الأفلام بفنون الحديدة (سبعة أفلام ... درامية بتقنيات حديثة)

    الأحد - 7 - فبراير - 2010 - فنون / ماجد الطياشي / نصر الرفيد







    بهمة عالية وجهد منقطع النظير يعكف هذه الأيام طلبة دفعة الصالح بفنون الحديدة قسم الإذاعة والتلفزيون على إنتاج ثمانية أفلام جديدة كمشاريع تخرج للعام الدراسي الحالي 2009/2010م.
    تأتي هذه الأفلام خلاصة لتجربتهم الدراسية لأربع سنوات ، وقد تم تقسيم الطلبة إلى ثمان مجموعات من الطالبات والطلبة لانتاج فيلم واحد لكل مجموعة ويشرف على المشاريع الدكتور حمدي البنا والدكتور عمر عبدالله صالح والدكتورة ميسون كاظم في أول تصريح تنفرد به «فنون الثورة».
    أكد عدد من الطلبة للصحيفة أنه تم حتى الآن إنجاز مرحلتي المعالجة والسيناريو الأدبي كأول عام يتم فيه الإنجاز قبل النصف الأول من العام الدراسي وتختلف مشاريع هذا العام من حيث الشكل والمضمون والتقنية عطفاً على إمكانيات الطلبة الفنيه حيث سبق وأن خاض معظم الطلبة تجارب ناجحة مع القنوات التلفزيونية والمؤسسات الإعلامية المختلفة «فنون الثورة» استطلعت الاستعدادات وخرجت بالحصيلة التالية:-
    > البداية كانت مع الطالب نصر الرفيد مندوب الدفعة الذي أكد أن فيلمه الخاص بمشروع التخرج وصل إلى مرحلة 40% من الإنجاز لأنه تم تسليم السيناريو إلى المخرج كما تم وضع اللمسات الاخيرة على مواقع التصوير واجريت الاختبارات الاخيرة على الابطال.
    ورفض الرفيد التعليق أو الكشف عن فكرة العمل إلا أنه أشار إلى أن الفيلم لا يحتوي على أماكن داخلية ويضم عنصراً نسائياً واحداً وعدداً قليلاً من الحوارات في نهج سينمائي جديداً.
    من جهة أخرى أوضح الطالب عبداللَّه الطاهري أنه يشعر بالارتياح للبداية المبكرة التي بداءها بصحبة مجموعته في تنفيذ الفيلم وذلك لما له من أثر طيب في تلاشي الأخطاء التي قد ترافق عملية الإخراج أو الإنتاج ككل، علي حميد يقول إن لا وجه للمقارنة بين الأعمال السابقة وأعمال هذا العام.
    فهو يرى أن البداية المبكرة وقدرة الطلبة العملية كفيلة بأن يكسب الرهان على أن أعمال هذا العام الأجمل، عبده معافا الطالب المتميز في كتاب النصوص المسرحية طوال الأربع السنوات الجامعية : لم أكن أتخيل النجاح الذي وصلنا إليه خلال شهرين وهذا يعطينا دافعاً أكبر للفوز بأجمل مشاريع تخرج منذُ إنشاء القسم.
    الشاعر والقاص عماد المنيفي طالب في المستوى الرابع يضيف : نحن لا نبحث عن التميز هذا العام فقط، وإنما نريد أن تكون أعمالنا رسالة إلى المجتمع بأن هذه الدفعة ميلاد حقيقي لدراما يمنية حديثة بعيدة عن السطحية .. الطالب المجتهد أنس مهيوب رفض التعليق عن توقعه لنجاح الأفلام لكنه استبعد الفشل، وقال : أمامنا فرصة ووقت كافيين من أجل إثبات الذات وتجاوز الأخطاء من أجل النجاح مع إيماني المطلق بقدرات الزملاء الفكرية والعملية وسبق لهم ان خاضوا تجارب سابقة طوال المستويات الثاني والثالث.
    كما أكدتا الطالبتان أشواق الأكحلي وفاطمة عزيز على روح الزمالة التي يتحلى بها الطلبة مؤكدتين أن التعاون المستمر فيما بين الطلبة سيثمر عن أفلامه مميزة وممتازة والقادم كفيل بأن يكشف مدى التفاؤل .
    وختاماً
    فإن فنون الحديدة ودفعة الصالح هذا العام تراهن على إبراز أفلام تنافسية فهل ستكون جامعة الحديدة ووزارة التعليم الحالي من خلفهم أم أنهم يتركون الطالب يتقهر ويتدين من أجل جمع مبالغ مادية من أجل انتاج أفلامهم بالرغم من الميزانية التقديرية لأقل فيلم هذا العام 250000 خارج المواصلات فهذا الهم يؤرق الطالب أكثر مما يؤرقه التحصيل العلمي.
    الطالب محمد علي جاءني بورقة إيقاف قيد لأنه لايستطيع أن يفي بمتطلبات الفيلم المالية، بالرغم من أنه نجم الجامعة في الثمثيل وقد شارك في مختلف الفعاليات التي أقامتها الجامعة طوال الأربع السنوات فهل ستستجيب الكلية لطلبه أم ستساعده من أجل إكمال حلم الشهادة الجامعية ..
    > الدكتور حمدي البنا شعلة نشاط لا تنطفىء بحقيقة هو نموذج للمربي الفاضل والصديق الحنون والاداري الناجح كم نحن بحاجة إلى نماذج.
    > العميد علي سيف المشرقي وعد في بداية العام الدراسي بتسهيل كافة الصعاب أمام الطلبة من أجل إنجاح المشاريع، (وهو عند المسؤلية).
    صدقوا أولا تصدقوا أن الجامعة تعطي كل طالب مبلغ خمسة آلاف ريال كمساعدة بعدما تطلع الروح بينما يدفع الطالب أكثر من مائة ألف ريال لإنجاح مشروعه.
    > رحلت العزيزة د/ ميسون كاظم، رئيس القسم إلى العراق الشقيق في رحلة علاجية وتم تعيين الدكتور عمر عبد الله لرئاسة القسم .. بالتوفيق.

    مأمون المفلحي
    مستشار إداري
    مستشار إداري

    ذكر
    عدد الرسائل : 2675
    العمر : 29
    البلد : في كل حلم جميل
    القسم والمستوى : برمجة حاسوب
    المزاج : أحب الهــــدووووووووء والصراحة
      :
    السٌّمعَة : 13
    نقاط : 1663
    تاريخ التسجيل : 26/04/2008

    رد: اخر استعدادات موسم افلام كليه الفنون الجميله

    مُساهمة من طرف مأمون المفلحي في الخميس فبراير 25, 2010 2:51 pm

    نتمنى لهم كل الخير ويارب يكونوا قدها ...ويرفعوا رؤس الكل ..؟

    تحياتي لك أخي العزيز



    _________________

    الحيـــــــــــــــــــــاة دمعـتان .. دمعــة لقاء ودمعــة وداع .. والأصعب من ذلك دمعة لقاء بعد الفــــــــــــراق...!!!

    almurad
    عضو جديد
    عضو جديد

    ذكر
    عدد الرسائل : 1
    العمر : 36
    البلد : ليبيا
    القسم والمستوى : اعلام
    المزاج : جيد
    أختر علم دولتك :
      : almurad
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 1
    تاريخ التسجيل : 16/11/2011

    رد: اخر استعدادات موسم افلام كليه الفنون الجميله

    مُساهمة من طرف almurad في الجمعة نوفمبر 25, 2011 9:21 pm

    تمنياتي للجميع التوفيق

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10, 2016 7:26 am