منتدى طلاب جامعة الحديدة

أخي الزائر إن لم تكن عضواً في المنتدى فنحن ندعوك لكي تنظم إلينا وشكراً تحيات مدير المنتدى طارق البغوي
منتدى طلاب جامعة الحديدة


    كيف أستطيع تثبيت و استخدام خدمة الفاكس في ويندوز XP

    شاطر

    رمزي الاهدل
    مشرف عام معلم حاسوب
    مشرف عام معلم حاسوب

    ذكر
    عدد الرسائل : 132
    العمر : 29
    البلد : الجمهوريه اليمنيه
    القسم والمستوى : خريج قسم معلم حاسوب
    المزاج : احب الشعر
    العضوية : 15
      :
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 16
    تاريخ التسجيل : 28/10/2007

    بطاقة الشخصية
    تخصصي: حاسوب
    المحافظة: الحديدة

    كيف أستطيع تثبيت و استخدام خدمة الفاكس في ويندوز XP

    مُساهمة من طرف رمزي الاهدل في الأحد ديسمبر 23, 2007 8:38 am

    كيف أستطيع تثبيت و استخدام خدمة الفاكس في ويندوز XP?

    يزودك الفاكس بتسهيلات الفاكس الكاملة من الكمبيوتر. يمكنك تكوين إعدادات الفاكس، وإرسال الفاكسات وتلقيها، وتعقب نشاط الفاكس ومراقبته، والوصول إلى الفاكسات التي تمت أرشفتها. باستخدام الفاكس، يمكنك اختيار إرسال الفاكسات وتلقيها باستخدام جهاز فاكس محلي متصل بالكمبيوتر أو باستخدام جهاز فاكس مودم داخلي أو خارجي، أو باستخدام جهاز فاكس بعيد متصل بموارد الفاكس الموجودة على شبكة اتصال.

    لا يثبت الفاكس افتراضياً أثناء إعداد Windows.

    لتثبيت مكون الفاكس:

    افتح إضافة أو إزالة البرامج في لوحة التحكم.

    انقر فوق إضافة/إزالة مكونات Windows.

    في معالج مكونات Windows، حدد خانة الاختيار خدمات الفاكس، ثم اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة.

    ملاحظات:

    لفتح برنامج الفاكس بعد التثبيت، انقر فوق ابدأ، وأشر إلى كافة البرامج، وأشر إلى البرامج الملحقة، وأشر إلى اتصالات، ومن ثم انقر فوق وحدة تحكم الفاكس.

    في المرة الأولى التي تقوم فيها باستخدام "فاكس"، يتم فتح "معالج تكوين الفاكس" لمساعدتك على تكوين الإعدادات الأساسية لجهاز الفاكس المحلي. في حالة اختيارك عدم تكوين الإعدادات في هذه المرحلة، يمكنك فتح هذا المعالج في أي وقت.

    لاستخدام معالج إرسال الفاكس:

    انقر فوق ابدأ، وانقر فوق كافة البرامج، ثم أشر إلى البرامج الملحقة، ثم إلى اتصالات، ثم إلى فاكس، ثم انقر فوق وحدة تحكم الفاكس.

    في القائمة ملف، انقر فوق إرسال رسالة فاكس.

    في حالة تثبيت أكثر من طابعة فاكس واحدة، حدد طابعة فاكس من القائمة المتاحة قبل بدء تشغيل "معالج إرسال الفاكس".

    اتبع الإرشادات الموجودة في "معالج إرسال الفاكس" لتحديد معلومات المستلم، وحدد صفحة غلاف وقم بتعيين الجدولة والأفضلية وإعدادات رسالة الإعلام بالتسلم.

    يمكنك أيضاً إرسال صفحة غلاف كرسالة فاكس من القائمة "ابدأ". انقر فوق ابدأ، وانقر فوق كافة البرامج، ثم أشر إلى البرامج الملحقة، ثم إلى اتصالات، ثم إلى فاكس، ثم انقر فوق إرسال رسالة فاكس.

    من وحدة تحكم الفاكس ومن القائمة "ابدأ"، يمكنك فقط إرسال صفحة غلاف كرسالة فاكس وإدخال رسالة الفاكس كملاحظة لصفحة الغلاف. تكون صفحة غلاف الفاكس مفيدة في رسائل الفاكس القصيرة. لا يمكنك إرسال مرفقات مع صفحة غلاف الفاكس.

    إذا قمت بإرسال مستند بالفاكس من تطبيق Windows يتم فتح "معالج إرسال الفاكس"، ويمكنك اختيار تضمين صفحة غلاف مع رسالة الفاكس.

    يمنحك "معالج إرسال الفاكس" اختيارات لقوالب صفحة الغلاف التي يتم استخدامها. يتضمن الاختيار صفحات الغلاف الشخصية وقوالب صفحة الغلاف المشتركة التي تم تعريفها من قبل. لمزيد من المعلومات، راجع تقديم صفحات الغلاف.

    يمكنك إرسال رسالة فاكس إلى مستلم مفرد أو إلى عدة مستلمين. قم بإدخال معلومات المستلم، أو حدد عنوان رسالة الفاكس من "دفتر عناوين Windows" أو من "جهات اتصال Outlook". يجب إدخال معلومات لمستلم واحد على الأقل. عند إدخال رقم فاكس لمستلم، يمكنك تحديد ما إذا كان من الضروري استخدام قواعد الطلب وتحديد موقع وكود المنطقة ورقم الفاكس. إذا قمت باختيار عدم استخدام قواعد الطلب يمكنك إدخال رقم الفاكس المطلوب.

    تحدد قاعدة الطلب كيفية طلب رقم فاكس. تتكون قاعدة الطلب من معلومات الموقع وقواعد كود المنطقة ومعلومات بطاقة الطلب. يتم استخدام قاعدة الطلب لإنشاء موقع يتم تطبيق قواعد محددة له. على سبيل المثال، قد تحتاج دوماً إلى كود منطقة محددة لموقع معين. يمكنك تكوين قاعدة طلب لهذا الغرض.

    عند تحديد صفحة غلاف، يكون لديك خيار تحديد معلومات حول مرسل الفاكس ليتم تضمينها على صفحة الغلاف. يمكنك تحديد ما إذا كان سيتم تطبيق معلومات المرسل على رسالة الفاكس الجاري إرسالها فقط، أو على كافة إرسالات رسائل الفاكس المستقبلية.

    في حالة احتواء قالب صفحة الغلاف على موضوع أو ملاحظة، يجب توفير هذه المعلومة قبل متابعة المعالج.

    يمكنك تحديد وقت جدولة رسالة الفاكس ليتم إرسالها. يمكنك إرسالها فوراً، أو تحديد وقت في خلال 24 ساعة القادمة، أو تحديد ضرورة إرسالها عند تطبيق معدلات الخصم.

    يمكنك تعيين الأفضلية لرسالة الفاكس الخاصة بك. إذا كنت مسئول الكمبيوتر يمكنك تعيين الأفضلية لجهاز الفاكس المحلي. إذا كنت تستخدم جهاز الفاكس البعيد، يقوم مسئول الفاكس بتكوين أذونات أمان تؤثر على قدرتك على تعين الأفضلية لرسالة الفاكس الصادرة. إذا لم يكن لديك الأذونات المطلوبة، لن يتاح هذا الخيار. يتم إرسال رسائل الفاكس الصادرة حسب الأفضلية. يتم إرسال رسائل الفاكس ذات الأفضلية العليا أولاً، تتبعها الرسائل ذات الأفضلية العادية ثم الدنيا. وتكون الأفضلية الافتراضية هي الأفضلية العادية.

    إذا كنت تقوم بإرسال رسالة فاكس باستخدام جهاز فاكس بعيد يمكنك تحديد تلقي رسالة الإعلام بالتسلم، لتأكيد إرسال رسالة الفاكس بنجاح أو لإعلامك بفشل إرسال الفاكس. يتم تعيين خيارات الإعلام بالتسلم بواسطة مسؤول الفاكس ويمكن أن تتضمن:

    عدم الإعلام: غير مطلوب رسالة إعلام بالتسلم.

    الرسالة المنبثقة: سيتم عرض رسالة على جهاز الكمبيوتر لإعلامك ما إذا تم إرسال رسالة الفاكس بنجاح أم لا.

    رسالة بريد إلكتروني: سيتم تلقي رسالة بريد إلكتروني لتأكيد ما إذا قد تم تلقي رسالة الفاكس بنجاح أم لا.

    في حالة استخدام جهاز فاكس بعيد، يمكنك تحديد تلقي رسالة إعلام بالتسلم مفردة لرسالة الفاكس التي تم إرسالها للعديد من المستلمين.

    في حالة استخدام جهاز فاكس بعيد، يمكنك الإشارة إلى طلب نسخة من رسالة الفاكس المرسلة ليتم إرفاقها للمستلم. يجب ملاحظة أنه في حالة تحديد هذا الخيار وإرفاق صفحة غلاف لرسالة فاكس لعديد من المستلمين، لن يتم إرفاق صفحة الغلاف مع نسخة رسالة الفاكس التي تم إرسالها. بالإضافة إلى ذلك، إذا كانت رسالة الفاكس التي يتم إرسالها للعديد من المستلمين تتكون من صفحة غلاف فقط، فلن تتمكن من إرفاق نسخة من رسالة الفاكس برسالة الإعلام بالتسلم.

    لتحديد إعدادات الفاكس لاستقبال الرسائل:

    انقر فوق ابدأ، ثم انقر فوق لوحة التحكم، ثم انقر فوق طابعات وأجهزة أخرى، ثم انقر فوق الطابعات والفاكسات.

    انقر بزر الماوس الأيمن فوق جهاز الفاكس المحلي، ثم انقر فوق خصائص، ثم انقر فوق علامة التبويب الأجهزة، وانقر فوق خصائص، ثم انقر فوق علامة التبويب تلقي.

    لتحديد المعرف المشارك الذي يتم الاتصال به (CSID)، اكتب سلسلة نصية لـ CSID في المربع معرف المشارك الذي يتم الاتصال به (CSID) و هو الذي يقوم بتعريفك كمتلقي رسالة الفاكس.

    لتحديد ضرورة الرد اليدوي على كافة مكالمات الفاكس الواردة، انقر فوق رد يدوي.

    لتحديد عدد دقات الجرس قبل الرد على رسالة الفاكس الواردة تلقائياً، قم بإدخال قيمة في الرد التلقائي بعد. يمكن أن تكون القيمة بين 1 و 99.

    لتحديد طباعة الرسائل الواردة، انقر فوق الطباعة على وحدد اتصال طابعة الفاكس المحلية أو طابعة الفاكس البعيدة من القائمة المتوفرة.

    لتحديد حفظ نسخة من كافة رسائل الفاكس التي تم تلقيها في مجلد، انقر فوق حفظ نسخة في المجلد، وحدد موقع المجلد. يتم إضافة هذه النسخة إلى نسخة الفاكس التي تم تخزينها في مجلد أرشيف "علبة الوارد".

    و تستطيع باستخدام وحدة التحكم بالفاكس إدارة الرسائل الصادرة و الواردة بشكل تفصيلي كما يلي:

    مجلد"الوارد":

    يعتبر مجلد"الوارد" أو علبة الوارد مخزون لكافة رسائل الفاكس الواردة. إذا قمت بتلقي رسائل فاكس من أجهزة فاكس متعددة، محلية وبعيدة، يعتبر مجلد "الوارد" قائمة انتظار جماعية لكافة أجهزة التلقي هذه. إذا كنت المسؤول عن جهاز الكمبيوتر، وتستخدم جهاز فاكس محلي فقط، فإنك تتحكم بشكل كامل في مجلد "الوارد". خلاف ذلك، تحتاج إلى أذونات أمان لعرض رسائل الفاكس وإدارتها في مجلد "الوارد".

    تظل رسالة الفاكس في مجلد "الوارد" حتى اكتمال أي إجراء محدد أو حتى يتم توجيهها وفقاً للنهج المحدد من قبل مسؤول الفاكس. عند ذلك يتم نقلها إلى "علبة الوارد". ولكن، إذا لم يكتمل الإجراء لأي سبب، تظل رسالة الفاكس في مجلد "الوارد" حتى يتم حذفها أو في بيئة شبكة الاتصال، حتى يتم وضعها في مجلد "الوارد" وفقاً للمهلة القصوى المحددة من قبل المسؤول. إذا تم إنهاء تلقي الفاكس أثناء تقدمه، ولكن تم تلقي جزء من رسالة الفاكس بنجاح، يتم تعيين الحالة إلى تم تلقي جزء من الرسالة ويتم نقلها إلى مجلد "الوارد". في حالة استخدامك لجهاز فاكس محلي لتلقي رسائل الفاكس يمكنك تحديد ضرورة الحذف التلقائي لرسائل الفاكس الواردة التي تظل في مجلد "الوارد" بشكل دوري.

    يمكن عرض محتويات رسالة الفاكس الموجودة في مجلد "الوارد" كملف TIFF في برنامج صور Windows XP - Image Preview.

    علبة الصادر:

    تعتبر "علبة الصادر" مخزون لكافة رسائل الفاكس التي يُنتظر إرسالها، أو جاري إرسالها. في حالة إرسالك لرسائل فاكس باستخدام أجهزة فاكس متعددة، محلية وبعيدة، تعتبر "علبة الصادر" قائمة انتظار جماعية لكافة هذه الأجهزة. إذا كنت تريد إزالة رسائل الفاكس الصادرة لجهاز بعيد محدد، فإنك تحتاج إلى إزالة اتصال طابعة الفاكس. بمجرد أن يتم إرسال رسالة الفاكس بشكل ناجح، يتم نقلها إلى مجلد "العناصر المرسلة".


    عدل سابقا من قبل في الثلاثاء ديسمبر 25, 2007 4:09 am عدل 2 مرات

    طارق البغوي
    المدير العام للمنتدى
    المدير العام للمنتدى

    ذكر
    عدد الرسائل : 2833
    العمر : 29
    البلد : الجهورية اليمنية
    القسم والمستوى : خريج قسم الرياضيات 2010م
    المزاج : متقلب ( مزاج شاعر )
    أختر علم دولتك :
      :
    السٌّمعَة : 14
    نقاط : 985
    تاريخ التسجيل : 28/09/2007

    بطاقة الشخصية
    تخصصي: رياضيات
    المحافظة: الحديدة

    رد: كيف أستطيع تثبيت و استخدام خدمة الفاكس في ويندوز XP

    مُساهمة من طرف طارق البغوي في الأحد ديسمبر 23, 2007 8:39 pm

    معلوملت كثير قيمة


    تقبل مروري


    _________________

    أذا ما ذكرت أسمها بت أغفوا


    أعانقها في هدوء الحياء


    وصمت المحبة


    أرشف من هجرها


    نبع روحي


    لتنبت بين ضفائرها قصة


    تقول ألتقينا ...


    والكن ...


    على نصف حلم بكينا


    فتغتصب الشوق


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 03, 2016 4:53 pm